الشرق الأوسط
10:10 AM | 22 Jun 2026
"الحكومة على الورق"... انسحابات إسرائيلية وترتيبات ميدانية جديدة
Fady Mahouly
أفاد وفد إيران المفاوض، بأنه تم إنشاء آلية مراقبة تدخل إيران رسميًا في معادلة الأمن اللبناني، مشيرًا إلى أنه خلال مفاوضات سويسرا تم الحفاظ على استقرار الوضع الأمني في لبنان.
في المقابل، أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن "إسرائيل" في وضع مروع وأنها تُدار من بعيد من قبل رئيس الولايات المتحدة، فيما الحكومة موجودة على الورق فقط.
كما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن موقع "زمان إسرائيل" أن إيران انتصرت على الولايات المتحدة و"إسرائيل".
وفي السياق، أفادت "العربية" بأن الكابينت الإسرائيلي سيعقد جلسة الخميس المقبل لبحث ملفي إيران ولبنان.
ولفتت صحيفة "هآرتس" نقلًا عن مصدر إسرائيلي إلى أن الجيش الإسرائيلي سيضطر إلى الانسحاب جزئيًّا من "الخط الأصفر"، وأن الجيش اللبناني سيعمل تحت رقابة أميركية مشددة وسيتولى المسؤولية أيضًا عن مناطق ليست حاليًّا تحت سيطرة الجيش الإسرائيلي.